لربات البيوت.. طريقة تنظيف القلاية الهوائية

تعبيرية
تعبيرية

قد يعاني بعض ربات البيوت من تنظيف المقالي الهوائية نتيجة تراكم الزيوت وبقايا الطعام، وعلى مر السنين ازدادت شعبية المقالي الهوائية لأنها تشبه المقالي العميقة ولكن مع نتائج صحية، وتعتبر من الأجهزة الأساسية والأكثر فعالية وارتفع الطلب على شرائها في أواخر العام الماضي بنسبة 3000٪. ومع ذلك ، فإن المقالي الهوائية مثل الأفران ، ليست أسهل جهاز للتنظيف حيث يختلف كل منها قليلاً.

اقرأ أيضا|  لربات البيوت.. 4 حيل ذكية لمنع الحليب من الانسكاب خارج الإناء

اقترح خبراء التنظيف|، أنه يمكن تنظيف المقالي الهوائية بعد كل استخدام لمنع تراكم بقايا الطعام والشحوم مما يضمن الأداء الأمثل وطول العمر.

وأضافوا، أن المقالي الهوائية أصبحت واحدة من أكثر أدوات المطبخ شيوعًا ، لذلك عندما يتعلق الأمر بالتنظيف ، من الضروري القيام بذلك بانتظام.

وبمجرد أن تبرد ، قم بإزالة الصواني والملحقات في الماء الدافئ والصابون ، أو إذا كانت غسالة الصحون آمنة ، ضعها في دورة عادية.


وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، أنه من المهم تنظيف المقالي الهوائية بانتظام لضمان عمل الجهاز بأمان وكفاءة لأطول فترة ممكنة. بعد ذلك ، نظف الجزء الخارجي من الجهاز بقطعة قماش ناعمة مبللة وجفف الجزء الخارجي من الجهاز تمامًا.

وأخيرًا ، ضع سلال الطهي الجافة والصواني والملحقات مرة أخرى في الجهاز ، مما يضمن أن المقلاة الهوائية نظيفة وصحية وجاهزة لوجبتك التالية."

كما تحتوي المقالي الهوائية على عنصر تسخين في الأعلى ومروحة كبيرة لتوزيع الحرارة، ولا يحتاج الجهاز إلى الكثير من الوقت لتسخين وطهي الطعام بسرعة وبشكل متساوٍ.